إدارة الخدمات الطبية

تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

الجامعة الإلكترونية تطلق حملة التبرع بالدم لمنسوبيها

20-07-2019

دشن مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى اليوم، حملة التبرع بالدم بمقر الجامعة الرئيسي بمدينة الرياض، وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام، وذلك ضمن خطط الجامعة وسعيها في المشاركة بالبرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم المجتمع وتزيد من أواصر التلاحم والمشاركة بين أفراده.


وشهدت الحملة تفاعلًا لافتًا من قبل مدير الجامعة الأستاذ الدكتور الموسى، حيث قام بالتبرع بالدم وذلك ضمن زيارته لمقر العيادة وبنك الدم المتنقل المتواجد بأروقة الجامعة، كما شارك بالتبرع عدد من مسؤولي الجامعة من الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، حيث كانت عربة التبرع متواجدة ولمدة 12 ساعة يوميًا خلال فترة الدوام في الجامعة.


وأعرب مدير إدارة الخدمات الطبية بالجامعة السعودية الإلكترونية أ. فهد بن محمد الفهد عن ارتياحه للإقبال الكبير للتبرع بالدم منذ اليوم الأول لانطلاقة الحملة، والترتيب والتنظيم الذي سهل مهمة الفريق، وساعد في استيعاب عملية التبرع دون أي عائق، مشيراً إلى أن الطاقم الطبي والفني لمستشفى الملك فيصل التخصصي استقبل جميع المتبرعين بالدم.

وقدم الفهد شكره وتقدير لمستشفى الملك فيصل التخصصي وللطاقم الطبي الذي كان متواجد طلية أيام الفعالية، وكل من تفاعل مع الحملة وساهم بها سائلاً الله تعالى أن يكتب لهم الأجر والمثوبة وأن يجعل ذلك خالصاً لوجهه الكريم وخدمة لدينه القويم بما ينعكس بالإيجاب على الوطن.  كما عبر عدد من المتبرعين عن سعادتهم لتقديم العون والمساعدة، مؤكدين إن تبرع الدم في هذا الوقت أمر غاية في الأهمية، لكثرة المحتاجين له وقلة المتبرعين.


ويأتي تنظيم الحملة انطلاقا من مبادئ التكافل وخدمة المجتمع وتعميق روح العطاء لخدمة الإنسانية ومساهمة من الجامعة في تعزيز المسئولية تجاه المجتمع وتماشياً مع دورها الإنساني في مد يد العون ومساعدة المرضى المحتاجين والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم المنقول الضرورية لدعم العمليات الجراحية.

مشاركة