كلمة العميد

كلمة العميد

كلمة العميد

كلمة العميد

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين وبعد :
​ ​
تعد السنة الأولى المشتركة هي الخطوة الأولى والأهم للطالب الجامعي والتي يدلف من خلالها لمرحلةٍ جديدة ومختلفة عن مرحلة التعليم العام، وبذلك هي مرحلة مفصلية يتم فيها توجيه الملتحقين بها لمتطلبات وسلوك الدراسة الجامعية، كما أنها في ذات الوقت مهمة في توسيع مدارك الطلاب وتنويع توجهاتهم وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم البحثية.
وتسعى عمادة السنة الأولى المشتركة جاهدة لتحقيق الأهداف المنشودة والمتمثلة في: الإرتقاء بالمستوى الأكاديمي لطلبتها، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة كتطوير مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي إضافة لمهارات التفكير المختلفة.
ولعل من أهم أهدافنا هو تحقيق رسالة الجامعة وتطبيق رؤيتها التي تقوم على تنويع الاتجاهات وتنمية المهارات وتعزيز الأداء الأكاديمي والمهني أملًا في خلق جيل متعلم ومتسلح بكل الإمكانات التي تجعله قادرًا على تحمل المسئولية وخوض غمار العمل في القطاعين العام والخاص بكل جدارة، وهو ما يحقق بحول الله الرؤية العظيمة للدولة  2030.
وجديرٌ بالذكر أن النظام التعليمي المدمج من أهم الأنظمة التي يجب أن يألفها الطلبة في الجامعة السعودية الألكترونية وهو ما تسعى عمادة السنة الأولى لترسيخها وتأصيلها في طلبتها لما يعود عليهم بالفائدة.


اسأل الله أن يلهمنا رشدنا ويسدد على الخير خطانا ويوفقنا لما يحب ويرضى

عميد السنة الأولى المشتركة
د. ناصر بن حمد بن سيف

مساعد