عن معهد البحوث والدراسات

عن معهد البحوث والدراسات

عن معهد البحوث والدراسات

عن معهد البحوث والدراسات

عن المعهد

​أنشئ معهد البحوث والدراسات بالجامعة السعودية الإلكترونية بناء على توصية مجلس الجامعة السعودية الإلكترونية في جلسته (الأولى) المنعقدة في تاريخ 22/10/1433هـ ووافق على إنشائه مجلس التعليم العالي في جلسته (الحادية والسبعين) المنعقدة في تاريخ 14/11/1433هـ بقراره رقم (10/71/1433) وتاريخ 14/11/1433هـ والمتوّج بموافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي بالتوجيه البرقي الكريم رقم (7385) وتاريخ 26/2/1434هـ .

 ويُعد معهد البحوث والدراسات الممثل الرئيس لإدارة وتنفيذ البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية والعلمية والبحثية والتدريبية التي تقدمها الجامعة السعودية الإلكترونية للقطاعات الخارجية (الحكومية والخاصة) بمقابل مالي أو معنوي ، ويعمل المعهد على التنسيق والتكامل بين وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية للقيام بمهامه والاستفادة الكاملة من إمكانات الجامعة.​

 

الأهداف

1. تجسير الصلة بين الجامعة ووحدات المجتمع المختلفة من خلال تقديم المعهد لخدمات الجامعة الأكاديمية، وخبراتها البحثية والتدريبية.

2. تحقيق الاستخدام الأمثل والأكفأ لموارد المعهد البشرية والعلمية والفنية من خلال العمل وفق معايير الجودة ومتطلباتها .

3. القيام بدراسات (نظرية وتطبيقية) ، وتقديم خدمات استشارية ، وأعمال تخصصية للقطاعات العامة والخاصة، في مختلف المجالات التي تعنى بها الجامعة.

4. تسويق خدمات المعهد لدى القطاعين العام والخاص، بما يلبي احتياجات تلك القطاعات وتطلعاتها، وينمي موارد الجامعة المالية والمعنوية.

المهام

1. إجراء البحوث والدراسات النظرية والتطبيقية في مختلف المجالات التي تعنى بها الجامعة.

2. عقد المؤتمرات والندوات المتخصصة وتقديم المحاضرات والحوارات العلمية والثقافية.

3. إصدار الكتب والمجلات العلمية والنشرات التثقيفية.

4. تقديم الخدمات الاستشارية العلمية والفنية القائمة على البحوث والدراسات .

5. إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وتطوير مهاراتهم العلمية والوظيفية .

مساعد