قواعد المعلومات العربية

قواعد المعلومات العربية

قواعد المعلومات العربية

قواعد المعلومات العربية

الجامع الكبير (Al Jamea)

يحوي الجامع الكبير على أكثر من ألف وسبعمائة وستة وسبعون كتاباً تحوي ثلاثة ملايين صفحة إلكترونية تمتاز بشمولية المحتوى وسرعة ودقة في البحث في مجال التراث الإسلامي والعربي المتراكم عبر قرون، كما يقدم الجامع خدمات عديدة كخدمة التخريج وخدمة التفسير وخدمة الإعراب المقارنة، كما يقدم التصفح للكتب حسب الموضوع والعنوان

أسك زاد

تعتبر اسك زاد اكبر مكتبة وقاعدة بيانات رقمية عربية على مستوى العالم حيث تحتوي مكتبتها الإلكترونية على ارشيف وكشاف لأكثر من ثلاثمئة الف عنوان من شتى الإصدارات الأكاديمية والثقافية والإعلامية مثل الكتب والرسائل العلمية والبحوث بالإضافة إلى كشاف صحفي لأكثر من 2000 صحيفه ومجله عربية منذ عام 1998وحتى الان

​دوريات المنهل

توفر المنهل الوصول لآلاف المنشورات الإلكترونية من الجامعات العربية الرائدة عالمياً ، ومراكز الأبحاث والمجتمعات العلمية. وتوفر المنهل قواعد معلومات ذات نصوص كاملة يمكن البحث فيها تحوي منشورات عربية محمية بالحقوق الفكرية.

المنهل (كتب)

توفر المنهل الوصول لآلاف المنشورات الإلكترونية من الجامعات العربية الرائدة عالمياً ، ومراكز الأبحاث والمجتمعات العلمية. وتوفر المنهل قواعد معلومات ذات نصوص كاملة يمكن البحث فيها تحوي منشورات عربية محمية بالحقوق الفكرية

​صحتي بالعربية

يوفر تقارير عن الصحة العامة سهلة القراءة ومبنية على تقصي الدلائل حول مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات وإجراءات العلاج. تمت مراجعة كافة التقارير من قبل أطباء وتعكس معظم المعلومات الحالية.

​قاعدة المعلومات التربوية​

قاعدةمعلومات EduSearch التربوية، متخصصة في المجال التربوي والتعليمي، والعلوم الاجتماعية الأخرى ذات العلاقة، حيث تغطي القاعدة تقريبا جميع الدوريات التربوية العلمية الصادرة باللغة العربية بنصوصها الكاملة ، إضافة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات.

​قاعدة معلومات اللغة والادب والعلوم الانسانية

تضم قاعدة معلومات اللغة والادب والعلوم الانسانية تقريبا جميع الدوريات والمجلات العلمية والكتب السنوية الدورية المتخصصة في مجالها، الصادرة باللغة العربية في جميع الدول العربية وغير العربية بنصوصها الكاملة علاوة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات باللغة العربية. وتغطي القاعدة ما نشر في الدوريات العربية في مجال علوم اللغة والادب والعلوم الانسانية منذ عام 1934 وحتى الآن.

قواعد بيانات عربية ورسائل جامعية​

هي قاعدة بيانات عربية إلكترونية، تحوي النصوص الكاملة لـما يزيد عن 960 دورية علمية و تقريراً دورياً إحصائياً، وما يقارب 7500 رسالة جامعية ومستخلص صادرة في العالم العربي. تأسست على غرار قواعد بيانات عالمية على رأسها (EBSCO)، والمحتوى العلمي في قاعدة "معرفة" متوفر باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

قاعدة معلومات الإقتصاد والإدارة

قاعدة معلومات EcoLink المتخصصة في مجال الاقتصاد والإدارة وإدارة الأعمال والعلوم ذات العلاقة، وتغطي القاعدة تقريبا جميع الدوريات العلمية المتخصصة في تلك المجالات والصادرة باللغة العربية بنصوصها الكاملة ، إضافة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات.

مكتبة نون

مكتبة نون هي مكتبة إلكترونية عربية لتقديم خدمة القراءة الإلكترونية من خلال تطبيقاتنا على متجر أبل و المتاحة للأجهزة والهواتف.

قاعدة معلومات العلوم الإسلامية والقانونية​

قاعدة معلومات Islamic Info الإسلامية والقانونية. تغطي القاعدة الأبحاث والدراسات المنشورة في الدوريات العلمية العربية المتخصصة في العلوم الإسلامية والقانونية بنصوصها الكاملة ، إضافة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات

Nature Publisher Gr

طبيعة لمجموعة النشر :هي عبارة عن مجموعة من قواعد البيانات و المجلات العلمية المهتمه بكل ما هو جديد في مجال العلوم الطبية والعلوم الطبيعية والخدمات المتوفرة على الانترنت في جميع مجالات الحياة، الفيزيائية والكيميائية والعلوم التطبيقية والسريرية الطبية.

قاعدة معلومات العلوم الإنسانية

تضم قاعدة معلومات العلوم الإنسانية  تقريبا جميع الدوريات والمجلات العلمية والكتب السنوية الدورية المتخصصة في مجالها، الصادرة باللغة العربية في جميع الدول العربية وغير العربية نصوصها الكاملة علاوة إلى أعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات باللغة العربية. وتغطي القاعدة ما نشر في الدوريات العربية في مجال العلوم الإنسانية منذ عام 1934 وحتى الآن.

مساعد