كلمة الوكيل


​بسم الله و الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ،،،

إن ما يميز الجامعة السعودية الإلكترونية هو النمط الحديث من التعليم الذي يجعل من الطالب محورًا للعملية التعليمية حيث يكون دور الطالب فيه أكثر فعالية و مشاركة. كما يميز الجامعة  التأكيد على الجودة في كل ما يتعلق بالعملية  التعليمية ومراحلها وتميز مخرجاتها.

 

إن رؤية الجامعة السعودية الإلكترونية  تتمثل في توفير التعليم مدى الحياة  لجميع شرائح المجتمع مع الحفاظ على الجودة. وتقوم وكالة الجامعة التخطيط والتطوير والجودة بدور هام في صياغة رؤية الجامعة ورسالتها ووضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التي تضمن بإذن الله التنفيذ الأمثل  لرؤية الجامعة ورسالتها وإيصال رسالة الجامعة وأحداثها لجميع شرائح المجتمع من خلال رؤية الجامعة الاعلامية. كذلك تشرف الوكالة من خلال عمادة التطوير والجودة على الاعتماد الأكاديمي لبرامج الجامعة بالتنسيق مع كليات الجامعة وعمادتها اضافة الي تنفيذ وتطبيق مفهوم الجودة  الشاملة في جميع أنظمة الجامعة الأكاديمية والإدارية والفنية وذلك للارتقاء وتطوير منظومة واجراءات العمل بصورة مستمرة. كما تشرف الوكالة على برامج التطوير المستمر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جميع فروع الجامعة ووكالاتها وعماداتها. وتساهم كذلك في خدمة المجتمع من خلال البرامج  الإثرائية والتدريبية والتطويرية التي تقدمها من خلال عمادة تطوير المهارات وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر .

 

وايماناً من الجامعة بدورها في بناء الكوادر الوطنية، فإن الوكالة تشرف على وتدعم المعيدين والمبتعثين من خلال وحدة الابتعاث والمعيدين، و تقوم بدور رئيس في صياغة رسالة الجامعة ورؤيتها الإعلامية لإيصال رسالة الجامعة واهدافها لجميع شرائح المجتمع. هذا وتعمل الوكالة من خلال عماداتها ووحداتها يد بيد مع جميع وكالات وعمادات و كليات الجامعة للوصول لأفضل تطبيق عملي لأهداف الجامعة الاستراتيجية وذلك بإشراف ومتابعة مدير الجامعة وتعاون جميع العاملين بالجامعة.

 

ادعوا الله عز وجل أن يوفقنا لما يحب ويرضى ويجعل عملنا خالصًا له، وان يجعل عملنا رفعة للإسلام وللوطن وأهله.

 

والله ​الموفق​