وفد من الجامعة يزور جامعة ولاية كولورادو الأمريكية لتعزيز التعاون والشراكة في مجال الدراسات العليا


زار وفد من الجامعة السعودية الإلكترونية برئاسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن عبد الرحمن العويرضي، جامعة ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية (Colorado State University – Global Campus) لتعزيز التعاون والشراكة بين الجامعتين في مجال الدراسات العليا، ومناقشة استحداث مجموعة من برامج الدراسات العليا، وتطوير برامج الدراسات العليا الحاليّة.

والتقى الوفد مديرة جامعة ولاية كولورادو الأمريكية د. بيكي هرومي، وقد أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي خلال الزيارة إلى أن الجامعة السعودية الإلكترونية تسعى دائماً لتطوير خططها وبرامجها الأكاديمية لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال التعاون الأكاديمي والعلمي الدولي لنقل الخبرات المميزة والناجحة لأبناء الوطن، تحت ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولـي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله-، مؤكداً على أن هذه الزيارة تمت بمتابعة ودعم مباشر من سعادة  مدير الجامعة المكلف أ. د. إبراهيم بن عبدالعزيز المعيقل.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة فرص الشراكة بين الجامعتين في تقديم برامج جديدة في الدراسات العليا، تشمل ماجستير علوم وتحليل البيانات المصنف كأفضل برنامج على مستوى ولاية كولورادو لعام 2018، وبرنامج الماجستير في القانون، في مسارات متعدد كقانون التجارة الدولي، وقانون الشركات، وقانون الملكية الفكرية، وكذلك برنامج الماجستير في تقنية الترجمة، مع التأكيد على حرص الجامعة على تطوير وتنمية المهارات العلمية والبحثية لطلابها، وذلك من خلال تطبيق أحدث أساليب التعلم في العالم.

وقد ضم وفد الجامعة، عميد الدراسات العليا د. فارس بن محمد القرني، ووكيل كلية الحوسبة والمعلوماتية للدراسات العليا والبحث العلمي - رئيس قسم تقنية المعلومات د. أحمد بن عبد الله الجبر، ورئيس قسم القانون د. محمد بن عبد الرحمن العاصمي، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية والترجمة د. رشا بنت عبد الله الشايع، ومستشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي مدير وحدة العلوم والتقنية بالوكالة د. مروة بنت محمد المصري.

يذكر أن جامعة ولاية كولورادو تعد من الجامعات الأمريكية الحكومية العريقة حيث عمرها يزيد على 140 عاماً، ويرجع تاريخ تأسيسها الى العام 1870م. وتقدم الجامعة ما يقارب من 17 برنامجاً للبكالوريوس و12 برنامجاً للماجستير، وقد احتلت المرتبة الرابعة من خلال تصنيف "بيست كوليج" للجامعات التي تقدم برامج التعلم عبر الإنترنت لعام 2019.​