مدير الجامعة يدشن برنامج العربية على الانترنت على منصة البلاك بورد ويرأس اجتماع اللجنة الاستشارية الدائمة للغة العربية


دشن سعادة مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المعيقل برنامج العربية على الانترنت على منصة بلاك بورد ( بحلته الجديدة ) ضمن المشاريع التي يشرف عليها قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة، جاء ذلك أثناء رئاسة سعادته لاجتماع اللجنة الاستشارية الدائمة للغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة، وقد رحب سعادة مدير الجامعة بأعضاء اللجنة الدائمة في دورتها الجديدة مقدماً شكره لهم على قبول الدعوة لعضوية اللجنة، ومؤكداً على الخبرات الكبيرة التي يملكها أعضاء اللجنة والتي سيكون لها الأثر المميز لهذا البرنامج.

وأوضح الأستاذ الدكتور المعيقل في بداية الاجتماع أن اللغة العربية تعد أهم الركائز الأساسية التي تسعى الجامعة إلى القيام بدورها في نشر هذه اللغة خدمة للإسلام والمسلمين وإيماناً بأهمية اللغة ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنه من المستفيدين حول العالم، عبر أساليب وبرامج توظف التقنيات الحديثة.

وأضاف أن الجامعة تقدم برنامجين مهمين هما العربية على الأنترنت على منصة بلاك بورد والتي تملكه الجامعة وكذلك اختبار العربية المعياري والذي تستضيفه شركة برومترك.

من جانبه قدم الأستاذ الدكتور عبد المحسن العقيلي رئيس قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها عرضاً عن برنامج اللغة العربية وأهم المعايير التي بني عليها البرنامج لمضان وصوله إلى كافة شرائح المستفيدين من دول العالم.

وأكد أن برنامج العربية بالجامعة السعودية الإلكترونية حقق حضورا دوليا وانتشارا عالميا؛ حيث وقعت الجامعة 52 عقد خدمات مع جامعات عالمية وحكومية ويستفيد من البرنامج أكثر من 16 ألف طالب وطالبة من 70 دولة حول العالم؛ مما يحقق الركن الثالث لرؤية المملكة 2030، وهو العمق العربي والإسلامي للسعودية، ويعزز قوتها الناعمة ويكرس صورتها الإيجابية الناصعة.  ثم ناقشت اللجنة باقي المواضيع المدرجة في جدول الإعمال.

يذكر أن اللجنة يترأسها سعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم المعيقل، وتضم في عضويتها كل من: د. عبدالعزيز بن محمد السبيل الأمين العام لجائزة الملك فيصل، أ. د عبدالمحسن بن سالم العقيلي رئيس قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة السعودية الإلكترونية، د. خالد بن عبدالله المجلي عميد كلية تنقية المعلومات بالجامعة السعودية الإلكترونية، د. عقيل بن حامد الشمري أستاذ مساعد بمعهد اللغويات العربية بجامعة الملك سعود، د. عبدالله بن يحيى الفيفي أستاذ مساعد في اللغويات الحاسوبية في معهد تعليم اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، د. ميمونه بنت خليل الخليل أستاذ مساعد في اللغويات التطبيقية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود، د. شاكر بن علي الذيابي رئيس قسم الإعلام الإلكتروني والمشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام.​​