عن الإدارة


هي إحدى إدارات الجامعة المرتبطة بمدير الجامعة، وتهدف إلى مباشرة كافة الأعمال المالية والمحاسبية طبقاً للتعليمات والأنظمة المعمول بها سواء لائحة الجامعات أو أنظمة وزارة  المالية،  وإعداد التقارير المالية والحساب الختامي سنوياً، ويتبع الإدارة  قسم المحاسبة والتدقيق وقسم الحسابات وقسم أوامر الدفع والشيكات وقسم الصندوق.

 

أبرز المهام

  • القيام بكافة الأعمال الحسابية من ارتباط وصرف مستحقات ومراجعة وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب الأنظمة واللوائح والتعليمات والأوامر المعمول بها.

  • المشاركة في إعداد مشروع الميزانية العامة للجامعة.

  • إصدار قرارات السلف.

  • تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية مع ملاحظة التحقق من سلامة الصرف وعدم تجاوز اعتمادات مالية .

  • إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري، والحساب الختامي التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة).

  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها.

  • إعداد مذكرات النقل من وإلى بنود الميزانية .

  • تسجيل الاعتمادات وإدخال البنود ببرنامج الإدارة المالية .

  • إعداد كشوفات التسوية البنكية والإيرادات وإقفال الحسابات في نهاية السنة المالية.

  • القيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق وإعداد المحاضر بذلك.

  • الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة الأخرى ذات العلاقة.

  • القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للوفاء بالتزامات الجامعة.