عن الإدارة


​​​​إدارة تنفيذية مرجعيتها  الشؤون الإدارية، يسير العمل فيها وتنظمه قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية  ، وتشرف على تنفيذ الأنظمة واللوائح والمقررات المتعلقة بشؤون المستودعات الحكومية وما تصدره وزارة المالية والجامعة بهذا الشأن، تقدر الاحتياجات السنوية من مختلف الأصناف بالمستودعات، وتنسق مع الإدارات والوحدات الأخرى بالجامعة، وتقوم بحفظ المواد وصرفها للوحدات الإدارية، كما تشارك إدارة المستودعات في تحقيق أهداف الجامعة.

 

أبرز المهام

  • المشاركة في تحديد احتياج الإدارة من المواد والمعدات والأجهزة بالتنسيق مع صاحب العلاقة.

  • استلام المواد والمعدات والأجهزة وكافة المستلزمات المؤمنة للإدارة .

  • صرف الأصناف التي تحتاج إليها الإدارات والأقسام وفقا لأوامر الصرف .

  • تخزين الأصناف وفقاً لأسس التخزين السليمة .

  •  التأكد من مطابقة المواد والمعدات للمواصفات المطلوبة والتحقق من الصنف وصحة العدد.

  • قبول واستلام الرجيع والمحافظة عليه لحين التصرف فيه طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن.

  • مراقبة حركة المواد المنصرفة والحد الأدنى والأعلى ونقطة الشراء.

  • توفير وسائل الأمن والسلامة في مستودعات الإدارة.

  • المحافظة على المخزون والعمل على حمايته من التلف والضياع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخلص من الأصناف الراكدة والمستغنى عنها.

  • تطبيق قواعد وإجراءات المستودعات على جميع عمليات الاستلام والصرف والإرجاع.

  • إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير الشؤون الإدارية.