فرع الطالبات بالأحساء يقيم ورشتي عمل كيف تكتب قصة وتوظيف لغة الجسد للإلقاء الفعال


نفذ فرع طالبات الجامعة السعودية الإلكترونية بالأحساء ورشتي عمل لطالباتها، الأولى بعنوان "كيف تكتب قصة؟" وقامت بها أستاذة اللغة الإنجليزية كوري هوارد، وضحت خلالها خطوات كتابة القصص، وتمرين الطالبات عليها لتتمكن من كتابتها مستقبلاً.  لقيت الورشة إقبالاً من طالبات السنة التحضيرية الذين شاركن بكتبة قصص باللغة الإنجليزية، بمساعدة وإشراف من الأستاذة كوري.  كما تضمنت العديد من الأنشطة والتمارين التي تساهم –بإذن الله- في تطوير مهارات الكتابة والمحادثات باللغة الإنجليزية للطالبات.

فيما تحدثت ورشة العمل الثانية، والتي أقيمت من خلال العالم الافتراضي عبر الانترنت، عن "توظيف لغة الجسد للإلقاء الفعال" وأعدتها الأستاذة مريم العرفج وتحدثت عن أهميه توظيف لغة الجسد بشكل فعال.

هدفت الورشة إلى إكساب الطالبات مهارات وأدبيات فن الالقاء البناء وأهمية الحوار والإقناع، وتعديل السلوك، وقبول الآخر واحترامه، ودور الايماءات ولغة الجسد في الحوار الفعال مع الجمهور.

وقد تمحورت الورشة حول المراحل الأساسية لإدارة القاء ناجح، كما احتوى المحور الأول على بعض الأسس الذهبية في مرحلة ما قبل الالقاء، ثم جاءت المرحلة التالية والتي تتحدث عن دور الخبرة والتدريب المهمين جداً في صقل الطالبة لمهاراتها التلقائية وتقليل الخوف من الجمهور، بتعزيز الثقة بالنفس وتنمية الذات.

وكذلك تناولت الورشة عدة محاور عن أهمية الحوار الإيجابي، واستراتيجيات فن الحوار البناء، وتأثير العينين وحركه الرأس واليدين في الحوار مع الاخرين، ومهارات الحوار الناجح.

وفي نهاية الورشة تمت مناقشه الأخطاء الشائعة أثناء الالقاء وأهم الطرق لتفاديها، وطرح بعض الأسئلة المتعلقة بالورشة ومناقشتها مع المدربة.