قسم الإعلام الإلكتروني


قسم الإعلام الإلكتروني



ما هو الإعلام الإلكتروني

المقدمة :
مفهوم الإعلام الإلكتروني : نشاط اتصالي يتم تقديمة عبر وسائل تقنية الإتصال والمعلومات معتمدا على شبكة الانترنت وتطبيقاتها
 
الرؤية :
الريادة محلياً واقليمياً في مجال الإعلام الإلكتروني.
 
الرسالة:
تأهيل الطلبة بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من فهم الإعلام الإلكتروني. فهماً علمياً و ممارسته عملياً على اعلى المستويات العالمية التي تخدم الدين الإسلامي والوطن الكريم.
 
 أهداف القسم:       

  1. تزويد الطلبة بالمعلومات والمعارف المتعلقة بأنظمة الإعلام وأخلاقياته ونظرياته وتأثيراته، وشبكة الإنترنت وتقنيات الاتصال الحديثة والوسائط المتعددة.
  2. تمكين الطلبة من إعداد وإنتاج المواد الإعلامية الصالحة للتقديم عبر شبكة الإنترنت.
  3. تنمية قدرات الطلبة في مجال إجراء البحوث الإعلامية ودراسات الجمهور والرأي العام.
  4. رفع كفاءة الطلبة في نقد وتحليل مواد الإعلام الإلكتروني.
  5. صقل مواهب الطلبة في استخدام تقنيات الإعلام الإلكتروني بفاعلية.
  6. توفير البيئة المناسبة لتدريب الطلبة على تشغيل وإدارة منصات الإعلام الإلكتروني داخل الجامعة وخارجها.
     
    مواصفات خريج الاعلام الإكتروني المتوقعه :
     
  1. أن يكون ملماً بالمعارف والمهارات اللازمة للكتابة الإعلامية عموما والكتابة في الإعلام الإلكتروني خصوصا.
  2. القدرة على التعامل مع مصادر المعلومات و قواعد البيانات المتنوعة.
  3. التمكن من ابتكار وتصميم وانتاج مواد الإعلام الإلكتروني بما في ذلك الوسائط المتعددة والجرافيكس والرسوم التوضيحة.
  4. القدرة على ادارة المواقع الإلكترونية ومحتوياتها.
  5. الإلمام بخصائص الإعلام الإلكتروني وأخلاقياته.
  6. ابتكار وبناء التطبيقات الذكية ذات العلاقة بالإعلام الالكتروني
    7.معرفة أساليب البحوث الإعلامية ومجالاتها، واتجاهاتها الحديثة في ضوء انتشار وسائل الإعلام الإلكتروني