المهام


 مهام قسم القبول: 

  1. الإشراف على تنفيذ سياسة الجامعة الخاصة بالقبول وإجراء التنسيق اللازم مع الكليات ؛ لتحديد الأعداد والشروط المطلوبة لكل كلية بما يتفق مع سياسة الجامعة.

  2. متابعة إجراءات القبول الإلكتروني واستخراج قوائم القبول النهائية وإدراجها في النظام الأكاديمي.

  3. تنفيذ عمليات الانتقال والتحويل من داخل الجامعة أو خارجها وفق الضوابط المنظمة لذلك.

  4. تدقيق ملفات الطلاب المقبولين إلكترونياً وحفظها حسب الضوابط المنظمة لعملية تسلّم وتدقيق وحفظ الملفات في العمادة بعد تثبيتها في النظام الأكاديمي. 

  5. تنظيم إجراءات قبول الطلاب والطالبات غير السعوديين بحسب سياسة القبول المعتمدة.

  6. إصدار البطاقات للطلبة المقبولين في الجامعة.

  7. تنفيذ رغبات الانسحاب من الجامعة للطلاب المتقدمين على البوابة الإلكترونية.

  8. إعداد التقارير والإحصائيات الدورية عن شؤون القبول

مهام قسم التسجيل:​

  1. الإشراف والمتابعة على كل شؤون وأعمال تسجيل المقررات الدراسية والتسجيل المبدئي.

  2. إبداء وجهة نظر العمادة حيال الخطط المستحدثة من قبل الكليات وتحديثها على النظام الأكاديمي بعد إقرارها.

  3. اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات نحو تنفيذ كل الحركات الأكاديمية لطلبة الجامعة وفقاً للوائح والقواعد المنظمة للدراسة الجامعية.

  4. التنسيق مع كليات الجامعة المختلفة بشأن الجداول الدراسية والتأكد من جاهزيتها قبل بداية الدراسة.

  5. تنفيذ معادلة المقررات للطلاب المقبولين أو الزائرين في الجامعة.

  6. اقتراح التقويم الدراسي للعام القادم.

  7. إعداد التقارير والإحصائيات الدورية الخاصة بطلبة الجامعة.

  8. إنهاء أعمال الفصل الدراسي بعد اكتمال رصد الدرجات واحتساب المعدل التراكمي.

مهام قسم شؤون الخرجين:

  1. إصدار وثائق الخريجين لجميع الدرجات العلمية.

  2. تنفيذ طلبات الطلبة المقدمة إلكترونياً بشأن استخراج السجل الأكاديمي بعد مصادقتها.

  3. إصدار وثائق بدل فاقد.

  4. التصديق على صور الوثائق والشهادات للطلبة الراغبين في إجراء المراسلات الخارجية.

  5. إعداد دليل الخريجين في نهاية كل عام دراسي. 

  6. إعداد التقارير والإحصائيات المتعلقة بالطلبة الخريجين.