كلمة العميد


​ 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ... أما بعد:
فترحب بكم عمادة البحث العلمي في الجامعة السعودية الإلكترونية التي تتطلع إلى القيام بدور ريادي في تطوير برامج للبحث العلمي تسهم في رقي الوطن وبناء مجتمع المعرفة.​
ويعتبر البحث العلمي أحد المقترحات الأساسية لأي جامعة متميزة، ألا وهي التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وإحدى أهم واجبات عضو هيئة التدريس والباحث والطالب.
وتهتم عمادة البحث العلمي في الجامعة بوضع الخطط الاستراتيجية للبحث العلمي في الجامعة بما يتوائم مع الخطط الوطنية للبحوث وحاجات المجتمع، وبناء على هذا تعمل العمادة على تنظيم البرامج والأنشطة البحثية والإشراف على تنفيذها.
وتعمل العمادة، بتوجيهات من الإدارة العليا للجامعة، على القيام بمهامها في إدارة البحث العلمي بالجامعة؛ من حيث إعداد الخطط والبرامج البحثية وبحث فرص التعاون المشترك محليا وعالميا وتشجيع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا على العمل البحثي والإنتاج العلمي.
ونرجوا من الله العون والتوفيق في تحقيق الأهداف المنشودة، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها، وكلنا أمل في أن يشارك الباحثون من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بفاعلية في الرقي بمستوى الجامعة من خلال البحث العلمي، فهم القوة البشرية القادرة – بعون   الله – على إنجاح مهام هذه العمادة.

 
                                               عميد البحث العلمي المكلف
                                                 أ.د. عبدالله بن عبدالرحمن العبدالجبار