معهد الـ EF


 

EF تعني التعليم أولا (اختصار Education First) أحد المؤسسات التعليمية المتخصصة في التدريب اللغوي و برامج الشهادات الاكاديمية و التبادل الثقافي وتمتلك EF أكثر من 400-مدرسة و تعتبر أكبر الشركات التعليمية الخاصة في العالم. تأسس معهد EF عام 1965 ومنذ تأسيسه ساعد العديد ممن يرغبون بتعلم اللغة الانجليزية بطرق وأفكار مبتكرة وحديثة ذات جودة عالية لتعلم اللغة حيث لازال منذ تأسيسه يقدم الكثير في مجال تعلم اللغة الانجليزية.

يتكون البرنامج من 16 مستوى وكل مستوى يحتوي على 6 وحدات الهدف منها بناء وتطوير مهارات اللغة الانجليزية الأساسية حيث تتوافق مع معايير الإطار الأوربي العام لتعليم اللغة الانجليزية والتي تتراوح ما بين مبتدئ ومتوسط ومتقدم.

منذ أن نشأت الجامعة أقرت على الطلبة استخدام برنامج EF حيث يمكن للطلبة الدخول على البرنامج والبدء في تعلم مهارات اللغة الانجليزية وتطويرها، كما يحتوي البرنامج على تمارين متنوعة وأدوات تعليمية حديثة ذات وسائط تفاعلية سهلة الاستخدام تساعد على تعلم اللغة ويتيح للطلبة فصول محادثة افتراضية على مدار الساعة بإشراف كادر تعليمي مؤهل لتعليم اللغة الانجليزية.

اعتمدت الجامعة السعودية الالكترونية ممثلة بعمادة السنة التحضيرية معهد EF ليكون أحد أساسيات تعليم اللغة في السنة التحضيرية وتم اختياره خصيصاً لكونه من البرامج الرائدة عالمياً وخبرته الطويلة في مجال تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية، حيث تعمل مؤسسة EF شراكة للاستفادة من برامجها في مجال تعليم اللغة الانجليزية الكترونيا خصوصا الاختبارات.

 

موقع معهد الـ EF :

http://www.seu.englishtown.com/partner/Corp/default.aspx