نبذة عن أمانة مجلس الجامعة
مهام أمانة المجلس
- استقبال الموضوعات المرفوعة للمجلس، والتأكد من استيفائها المتطلبات النظامية قبل العرض.
- إعداد جدول اعمال الجلسات.
- تنسيق اجتماعات المجلس وتنظيمها، وتوجيه الدعوات للأعضاء.
- إعداد محاضر الجلسات، وتوثيق ما يصدر عنها من قرارات وتوصيات.
- تدقيق المحاضر، ورفعها للاعتماد إلى الجهات المعنية.
- إصدار التعاميم والخطابات التنفيذية، وتبليغها للجهات ذات العلاقة.
- تقديم الدعم الإداري، وأرشفة المحاضر والمستندات المتعلقة بالمجلس وفق الإجراءات المعتمدة.
- الحفاظ على سرية المعلومات المتعلقة بالمجلس وقراراته.
- تطوير إجراءات وأساليب العمل، بما يتوافق مع المعايير المؤسسية.
أعضاء المجلس
- وزير التعليم رئيساً للمجلس
- رئيس الجامعة نائباً للرئيس
- وكلاء الجامعة
- الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات
- العمداء
- ثلاثة من ذوي الخبرة يعينهم وزير التعليم لمدة ثلاث سنوات.