Trial Version
30-October-2025 2:17:25 AM
Government websites use the HTTPS protocol for encryption and security.
Secure websites in the Kingdom of Saudi Arabia use the HTTPS protocol for encryption.
Official Saudi educational websites end with edu.sa
All official educational websites in Saudi Arabia end with sch.sa or edu.sa
Registered with the Digital Government Authority under number: 20250303403
An official government website of the Kingdom of Saudi Arabia: Official government website: How to verify?
Riyadh Loading...

الإدارة العامة للموارد البشرية

لمحة عن الإدارة

​​أنشئت الإدارة العامة للموارد البشرية بناءً على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته (الحادية والسبعين) المعقودة بتاريخ 14 /11 /1433هـ، وموافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي ـ يحفظه الله ـ بالتوجيه البرقي رقم 7385/ب وتاريخ 26 / 2 /1434هـ، بمسمى عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وصدر قرار اللجنة المؤقتة (المكلفة بمباشرة الاختصاصات بمجلس التعليم العالي) رقم (1440/22/17) وتاريخ 1441/01/16هـ، بتغيير المسمى إلى الإدارة العامة للموارد البشرية.

Show More
  1. تحقيق التكامل والتوازن العلمي والعملي بين أقسام الإدارة لتقديم أسرع و أيسر الخدمات لمنسوبي الجامعة.
  2. التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
  3. الاهتمام والعناية بالشؤون المالية والإدارية لكافة منسوبي الجامعة.
  4. إيجاد نموذج فريد للأداء المتميز لأهم الإدارات الحيوية بالجامعة للافتداء بها.
  5. توثيق أواصر العلاقة بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين مع بعضهم ومع إدارة الجامعة.
  6. توفير قاعدة بيانات لتوثيق المعلومات الشاملة عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
  7. إيجاد بيئة عمل صحية وعادلة بتطبيق اللوائح التنظيمية بحذافيرها وتوعية كافة منسوبي الجامعة بها لتعزيز الموضوعية و الشفافية.
  1. الإشراف المالي والإداري والفني على الإدارة.
  2. العمل على تطوير العمل بالإدارة لتقديم أفضل الخدمات.
  3. متابعة إجراءات الاستقطاب والتوظيف بالجامعة.
  4. التنسيق بين الكليات فيما يتعلق بسياسات التوظيف والمكافآت.
  5. توقيع أوامر الإركاب لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والتعويض عنها وإلغائها وتجديد التذاكر وما يتعلق بها طبقا للنظام.
  6. توقيع عقود التعيين وقرارات طي قيد المتعاقدين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم بعد موافقة صاحب الصلاحية.
  7. توقيع قرارات الانتدابات والإجازات والعلاوات والبدلات والحسميات المختلفة لأعضاء هيئة التدريس.
  8. الإشراف على الحياة المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومتابعة مسك ملفاتهم المهنية.
  9. الإشراف على إدارة قواعد بيانات الجامعة المتعلقة بمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس.
  10. التوقيع على البيانات والشهادات واعتماد التوكيل الخاص باستلام المستحقات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
  11. إحالة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم إلى التقاعد بعد بلوغهم السن النظامية وصرف استحقاقاتهم.
  12. تبليغ عقود المتعاقدين من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، والتعميد بالصرف للبدلات المنصوص عليها بعقودهم وفقا للوائح والتعليمات.
  13. الإبلاغ عن مباشرة العمل لجميع منسوبي الجامعة من موظفين وأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
  14. وضع تصور للخدمات الاجتماعية والثقافية والإدارية التي يحتاجها أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعة واقتراح وسائل تحقيق هذه الخدمات، والعمل على إنهاء المعاملات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس دون الحاجة إلى مراجعتهم الشخصية.
  15. الاتصال المباشر بالوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة مع مراعاة المستوى الوظيفي.

روابط مهمة

منصة مسار - المنصة الرقمية لإدارة وتطوير الموارد البشرية

الخدمات الالكترونية لوزارة الخدمة المدنية

وزارة الخارجية - منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية

نظام مقيم

نظام أبشر

Controls:
• Scroll to zoom
• Drag to pan
• Double-click to reset
• H key to toggle UI
• ESC to close
100%