Trial Version
18-November-2025 1:11:21 AM
Government websites use the HTTPS protocol for encryption and security.
Secure websites in the Kingdom of Saudi Arabia use the HTTPS protocol for encryption.
Official Saudi educational websites end with edu.sa
All official educational websites in Saudi Arabia end with sch.sa or edu.sa
Registered with the Digital Government Authority under number: 20250303403
An official government website of the Kingdom of Saudi Arabia: Official government website: How to verify?
Riyadh Loading...

برنامج الماجستير في إدارة الأعمال - تسويق رقمي

مقدمة عن البرنامج

من خلال سعي الجامعة السعودية الإلكترونية وكلية العلوم الإدارية والمالية لتكون جزءًا فعالًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، صُمّم برنامج ماجستير إدارة الأعمال بتخصص التسويق الرقمي المتميز؛ لإعداد كفاءات سعودية قادرة على المشاركة في التحول الرقمي للأعمال التجارية على المستويين المحلي والعالمي، وكاستجابة للنمو السريع للتجارة الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على بيئة الأعمال.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه في المنطقة بالحصول على اعتماد مهني من قبل معهد التسويق الرقمي (Digital Marketing Institute) في إيرلندا والذي يعتبر أحد ابرز جهات الاعتماد المهني المتخصصة في التسويق الرقمي.

يمزج هذا البرنامج بشكل فريد بين مهارات الأعمال والقيادة والتسويق الرقمي النظرية والعملية؛ لإعداد الطلاب للتعامل مع اقتصاد عالمي سريع ومتغير.

Show More
2
سنوات الدراسة
4
مستويات
36
وحدة دراسية
12
مقرر دراسي

صُمم هذا البرنامج المتخصص لإعداد الخريجين الشباب لمواكبة التحول الرقمي في الشركات المحلية والدولية، وقد طورت الجامعة السعودية الإلكترونية هذا البرنامج استجابةً للنمو السريع للتجارة الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمشاركة الإلكترونية.

وهو الأول من نوعه في المنطقة، وواحد من عدد قليل من البرامج المتقدمة في التسويق الرقمي في العالم. علاوةً على ذلك، فهو أول برنامج ماجستير إدارة أعمال في المنطقة معتمد من معهد التسويق الرقمي (DMI)، انسجاماً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وضمن العديد من الدورات التدريبية المستقبلية لتلبية الاحتياجات المستقبلية للاقتصاد الرقمي السعودي. ويجمع هذا البرنامج بشكل فريد بين مهارات الأعمال والقيادة والتسويق الرقمي لإعداد الطلاب للاقتصاد العالمي المتسارع.

يهدف برنامج ماجستير إدارة الأعمال (تخصص تسويق رقمي) إلى تمكين الطلبة من:

  1. تطوير خطط تسويقية استراتيجية شاملة لبيئات العمل الرقمية وغير الرقمية
  2. تطبيق أدوات صنع القرار المختلفة؛ لتعزيز وتطوير وتنمية رحلة المستهلكين
  3. استخدام مواقع الإنترنت ومحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي؛ لزيادة قيمة العلامة التجارية والتسويق الإبداعي
  4. تطبيق تحليلات التسويق الرقمي؛ لتقييم فعالية الحملات التسويقية
  • إظهار معرفة بنظريات ومهارات الإدارة لمواجهة التحديات التطبيقية في سياق عالمي.
  • تطبيق المعرفة بنظريات القيادة على استراتيجيات التسويق التقليدية والرقمية لزيادة فعالية المنظمة.
  • إظهار تطبيق مهارات الاتصال والبحث الفعّال.
  • تطبيق استراتيجيات التسويق الأساسية، التقليدية والرقمية، ونظريات ومهارات الاتصال لدعم عملية اتخاذ القرارات الإدارية.
  • إنشاء حملات تسويق رقمية موحدة وشاملة قائمة على تكامل النظرية والإدارة وتقنيات التسويق الرقمي.
  • تصميم قيادة تنظيمية تُقدِّر الابتكار في التسويق الرقمي، وتستخدم الاستراتيجيات والمناهج الجديدة والتقنيات الناشئة لتعزيز الأداء الاقتصادي.
  • اختيار السلوكيات الأخلاقية المناسبة، وأفضل الممارسات للتخطيط الاستراتيجي والتصميم والاستدامة التنظيمية.

يُؤهل هذا البرنامج المتخصص في إدارة الأعمال خريجين قادرين على العمل في مناصب إدارية مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • مدير عام
  • محلل تسويق وأخصائي ذكاء اصطناعي
  • مدير تسويق رقمي
  • مدير استراتيجي تسويق محتوى
  • مدير وسائل التواصل الاجتماعي
  • مدير إعلانات
  • مدير علاقات عامة
  • مدير واختصاصي تحسين محركات البحث (SEO/SEM)
Controls:
• Scroll to zoom
• Drag to pan
• Double-click to reset
• H key to toggle UI
• ESC to close
100%