كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية

قسم المعلوماتية الصحية يقيم اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للعام 1444 هـ

30-08-2022

عقدت كلية العلوم الصحية ممثلة في قسم المعلوماتية الصحية بالجامعة السعودية الإلكترونية افتراضيًا، اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين بقسم المعلوماتية الصحية، والذي يهدف إلى تعريف الطلبة المستجدين بكلية العلوم الصحية وقسم المعلوماتية الصحية، بحضور أعضاء هيئة تدريس القسم.

أدار اللقاء رئيسة قسم المعلوماتية الصحية الدكتورة هبه بنت عبد الرحمن القرشي، حيث بدأت سعادتها بكلمة ترحيبية بالحضور، واستعرضت الهدف من اللقاء وأهميته بالإضافة لتقديم شرحًا وافيًا لجميع الجوانب الخاصة بالتخصص، وتعريفهم بالمواد التي تتبع القسم والتي عليهم دراستها، سواء من قسم المعلوماتية الصحية أو الصحة العامة أو قسم تقنية المعلومات التابع لكلية الحوسبة، تلاها شرح تعريفي عن آلية وأنظمة الكلية والقسم، كما أوضحت رئيسة القسم للطلبة نظام الفصول الثلاثة، وتم مناقشة التغيرات الجديدة في الساعات الدراسية .

وبعد ذلك، تحدثت رئيسة لجنة الإرشاد الأكاديمي في الكلية الدكتورة سارة صلاح عطا الله، عن وحدة الارشاد الأكاديمي، الرؤية والرسالة والمهام والأهداف، والتي تساعد الطلبة في التغلب على الصعوبات الدراسية ودعمهم خلال مسيرتهم التعليمية.

وأوضحت أن هناك مرشدًا أكاديميًا من أعضاء هيئة تدريس لكل مجموعة من الطلبة، حيث يعملون جاهدين على تشجيع الطلبة ومتابعتهم أكاديميًا، وتوجيههم في العثور على المعلومات بالوقت المناسب، وهو متواجد دائمًا لمساعدتهم على تنمية وتطوير مهاراتهم الدراسية.

ثم تحدث رئيس قسم تقنية المعلومات سعادة الدكتور محمد كتبي، حيث بدأ كلمته مرحبا بالحضور، وعرف بالمواد التي تتبع قسم تقنية المعلومات التابع لكلية الحوسبة، وتلاها شرح تعريفي عن آلية وأنظمة القسم، كما أوضح رئيس القسم للطلبة ما هو متطلب ومتوقع منهم خلال رحلتهم الدراسية، وتم مناقشة الطلاب حول اسئلتهم والصعوبات التي قد تواجههم .

وقبل الختام تم فتح الفرصة للطلبة لتقديم اسئلتهم واستفساراتهم والنقاش مع الطلبة حول ملاحظاتهم وتطلعاتهم وتمت الإجابة عليها.

أنهت اللقاء رئيسة قسم المعلوماتية الصحية بالدعاء بالنجاح للطلبة، وتمنت لهم بالتوفيق وطالبتهم بالاجتهاد وتحقيق مزيد من النجاحات، لتكون رحلتهم التعليمية رحلة تساعدهم على بناء أنفسهم ومستقبلهم، مؤكدة بأنها وجميع القائمين في الكلية موجودين لخدمة الطلبة.

مشاركة