كلية العلوم والدراسات النظرية

كلية العلوم والدراسات النظرية

كلية العلوم والدراسات النظرية

طلاب قسم القانون يشاركون افتراضيا بمنافسة القانون التجاري الدولية بالنمسا

13-04-2020

طلاب قسم القانون في كلية العلوم والدراسات النظرية بالجامعة السعودية الإلكترونية يرفعون راية الوطن في المنافسة الدولية المنعقدة في جمهورية النمسا بعنوان:                                                           (The Annual Willem C. Vis International Commercial Arbitration Moot) بشكل افتراضي، والتي تهدف إلى تعزيز دراسة القانون التجاري الدولي والتحكيم لحل النزاعات التجارية الدولية في الجامعات العالمية كافة من خلال تطبيقه على قضية واقعية ملموسة وذلك لتدريب قادة القانون في الغد والراغبين في العمل في هذا المجال.

وقد أنهى أعضاء الفريق مشاركتهم يوم الثلاثاء ١٤-٨-١٤٤١هـ الموافق ٧-٤-٢٠٢٠م ‏‎بالترافع أمام لجنة التحكيم في هذا النزاع التجاري الدولي بتقديم الدفوع لصالح المدعي تارة والمدعى عليه تارة أخرى في نفس القضية أمام أربع جامعات عالمية، بمشاركة الطلاب محمد سمير القطان ونايف خالد الدايل وعبدالكريم الحميدي الشمري.

ويعد هذا بفضل الله إنجازاً ونجاحاً حيث أن هذه المشاركة تبرز دور الوطن وقياداته الحكيمة في احتضان ودعم أبنائه ليكونوا خبراء دوليين تحتضنهم الهيئات والمنظمات الدولية.

وتأتي هذه المشاركة بمتابعة وتشجيع عميد كلية العلوم والدراسات النظرية بالجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور بدر بن بخيت المدرَّع، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عثمان بن أحمد البجادي المشرف العام على فريق منافسة التحكيم الدولي، والدكتور عبدالرحمن حسان العنبري رئيس قسم القانون، نائب المشرف العام على فريق منافسة التحكيم الدولي.

كما عبر عميد الكلية ومنسوبيها عن اعتزازهم و شكرهم لسعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور إبراهيم المعيقل ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور ثامر الحسين، مشيدين بكريم التقدير والاهتمام الذي تلقوه منهم.

مشاركة
مساعد